جميع المقالات

Realme 5 Pro Vs Redmi note 8 pro

     Realme 5 Pro Vs Redmi note 8 pro

      

التصميم

يأتي هاتف Realme 5 pro بجودة تصنيع من البلاستيك اللامع سهل الاتساخ من بصمات الأصابع ولكن بتصميم diamond مبهر مع وزن 184 جرام .

بينما يأتي هاتف Redmi note 8 pro بجودة تصنيع من الزجاج الذي يعطيك أحساس الفخامة وجودة التصميم و يأتي مع وزن ثقيل نسبياً يقدر ب 199 جرام .

الخلاصة : إذا كان الهاتف يسقط منك كثيراً وعرضة للكسر فيفضل اختيار Realme لأنه من البلاستيك صعب الكسر ، بينما إذا كنت تحافظ على الهاتف من السقوط فيفضل اختيار Redmi لفخامة تصميمه .

الشاشة

 تأتي شاشة Realme 5 pro بشكل النوتش على هيئة الـ Water Drop وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بمساحة 6.3 إنش بجودة الـ FHD+  مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 بالإصدار الثالث وتحتل الشاشة مساحة 91% من الواجهة الأمامية وتدعم وضع حماية العين الـ Night mode .

بينما Redmi note 8 pro تأتي الشاشة بشكل النوتش على هيئة الـ Water Drop وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بمساحة 6.5 بوصة بجودة الـ FHD+  مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5 بالإصدار الخامس وتحتل الشاشة مساحة 92% تقريباً من الواجهة الأمامية .

الخلاصة : يتشابه الهاتفان جداً في الشاشة وتشبع الألوان والاضاءة تحت ضوء الشمس ولكن يأتي Redmi note 8 pro بحافة سفلية أصغر قليلا من Realme 5 pro.

الأداء
 

أداء Realme 5 pro الهاتف يأتي بمعالج من شركة Qualcomm من نوع Snapdragon   712 بتكنولوجيا 10 نانو مع معالج الرسوميات من نوع Adreno 616 مع دعمه لوضع الـ Hyperboost 2.0 لتقوية اداء الهاتف .

أما عن أداء Redmi note 8 pro فالهاتف يأتي بمعالج من شركة MediaTek من نوع Helio G90T بتكنولوجيا 12 نانو مع معالج الرسوميات من نوع Mali-G76MC4 ويدعم الهاتف التبريد السائل الـ liquid cooling ويدعم تعزيز أداء الألعاب عن طريق الـ Game Turbo 2.0 الخاص بشركة شاومي .

الخلاصة : يأتي الهاتفان بمعالجات قوية وأداء محترم من الشركتين ولكن الفاصل بينهما أن Redmi أسلس كما يدعم لعبة PUBG على أعدادات Ultra high ولكنه يسخن سريعا ويستهلك معدل أكبر من البطارية بسبب تكنولوجيا 12 نانو
بينما Realme يدعم PUBG على أعدادات High فقط ولكن يقوم بتوزيع الحرارة على الهاتف بالكامل وبالتالي لا يسخن إلا بعد فترة ويوفر من استهلاك البطارية بفضل معمارية 10 نانو .

البطارية
يأتي هاتف  Realme 5 Pro بسعة بطارية 4035 مللي أمبير مع شاحن Vooc Flash 3.0 بسرعة 20 وات و منفذ شحن من نوع Type-C ويتم شحن البطارية بالكامل في 1.38 ساعة .

بينما يأتي هاتف Redmi note 8 pro بسعة بطارية 4500 مللي أمبير مع شاحن سريع بسرعة 18 وات مع منفذ شحن من نوع Type-C ويتم شحن البطارية بالكامل في 2.25 ساعة .

الخلاصة : يتشابه الهاتفان في معدل نفاذ البطارية رغم اختلاف السعة وذلك بسبب اختلاف معمارية المعالجين ولكن يتفوق Realme 5 Pro في نقطة سرعة الشحن.

الكاميرات

يأتي هاتف Realme 5 Pro بكاميرا أمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 بمستشعر من نوع Sony IMX471 ، أما الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بمستشعر من نوع Sony IMX586 بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير الـ Ultra Wide والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير الـ Macro والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 لعمل العزل والبورتريه مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد كما تدعم الكاميرات التصوير بوضع الـ Super Nightscape والـ Chroma Boost .
بينما Redmi note 8 pro يأتي بكاميرا أمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 ، أما الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الاساسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من نوع Samsung GW1 والكاميرا الثانية للتصوير الواسع تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والكاميرا الثالثة للعزل تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 والكاميرا الرابعة Macro للتصوير عن قرب و تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع فلاش خلفي من نوع ليد
الخلاصة : الكاميرات ممتازة في الهاتفين ولكن إذا كنت تفضل الألوان الواقعية فيفضل اختيار Redmi note 8 pro بينما إذا كنت تفضل الألوان الزاهية فيفضل اختيار Realme 5 Pro والذي يتفوق أيضا في الإضاءة الليلية .

الأسعار الرسمية في مصر

Realme 5 Pro نسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام ب 3790 جنية مصري .
ونسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام ب 4690 جنية مصري .
Redmi note 8 pro نسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام ب 4000 جنية مصري .
ونسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام ب 4222 جنية مصري .
السابق
خبر سار من ساديو ماني لجماهير ليفربول
التالي
مواصفات Oppo A9 مميزات وعيوب وسعر

اترك تعليقاً