جميع المقالات

حقائق مثيرة وغريبة عن كندا!

المساحة

مساحة كندا

تعتبر كندا ثاني أكبر دولة من حيث المساحة بعد العملاقة روسيا وعلى الجانب الآخر فأنها تعتبر ثامن دولة تمتلك أقل كثافة سكانية حول العالم ولولا الهجرة المستمرة إلى كندا ربما لم تكن لتذكر في هذا المقال الآن.

العلم والنشيد الوطني

العلم والنشيد الوطني

لم يتم تعيين علم لدولة كندا حتى عام 1965 وامتلكت كندا رسميا نشيدًا وطنًيا في العام 1980، مما يعني أن عمر تأسيس هذه الرموز الرسمية البديهية لا يتجاوز أكثر من 50 عامًا.

أصل التسمية

أصل التسمية

لا أظن أنك تعلم عزيزي القارئ أن اسم كندا الذي يتردد الآن في كل مكان هو في الأصل مشتق من كلمة Kanata  وهي كلمة استخدمت من قبل قبيلة أمريكية قديمة كانت تقطن ما أصبح الآن مدينة كيبيك Quebec وكانت تعنى هذه اللفظة بلغتهم الأم  القرية أو محل الإقامة إلا أن المكتشفون الفرنسيون اخذوا هذا الاسم بشكل غير مقصود وأطلقوا هذه التسمية على الدولة كلها وليس فقط على قرية محددة.

اللغة الرسمية

اللغة الرسمية

تعتبر كندا دولة ثنائية اللغة حيث تمثل اللغة الفرنسية والانجليزية اللغتان الرسميتان، ولأن كثير من المقاطعات قد تحتوي على لغات أخرى فإن حكومة كل مقاطعة قد تقدم خدماتها بلغة مواطنيها بجانب اللغات الرسمية للبلاد.

عدد البحيرات

بحيرات كندا

تمتلك كندا ما يصل إلى 2 مليون بحيرة على أراضيها الشاسعة، وهذا ما يجعل الحياة في كندا أمر ممتع وسط كل هذه الطبيعة بالتأكيد.

التسميات

Pekwachnamaykoskwaskwaypinwanik

ليس فقط عدد البحيرات الهائل هو وحده الغريب في الأمر وإنما غرابة الأسماء أيضًا حيث تمتلك كندا بحيرة تقع في شمال شرق Manitoba  ويتكون اسمها من 31 حرف وهو Pekwachnamaykoskwaskwaypinwanik هل تمكنت من قراءته ؟!

حديقة أكبر من دولة

حديقة Wood Buffalo National Park

تمتلك كندا حديقة مساحتها أكبر من مساحة هولندا ومن مساحة دولة سويسرا كاملة، إنها حديقة Wood Buffalo National Park  حيث تبلغ مساحتها 44 802  كيلو متر مربع وتمتد على حدود شمال إقليم Alberta وجنوب الأقاليم الشمالية الغربية. تم إنشاؤه في عام 1922 لحماية القطيع الثيران المتجولة، الطبيعة هنا تجعل الحياة في كندا تجربة مثيرة.

التقسيم

تقسيم كندا

يمكنك القيادة بسيارتك بشكل مستقيم عبر البلاد على الطريق السريع لتعبر كندا، والذي يمتد عبر 5 مناطق زمنية و 10 مقاطعات، أما عن الجزر هناك ثلاثة مسارات للعبارات المائية والتي هي جزء من الطريق السريع كذلك.

أقدم شركة تجارية

شركة Hudson’s Bay

تعتبر شركة Hudson’s Bay هي أقدم شركة تجارية في العالم والتي أصبحت رمزا لكندا. تأسست في عام 1670، بدأت الشركة تعمل في صناعة تجارة الفرو ومنذ ذلك الحين نمت لتشمل مجموعة متنوعة من السلع التجزئة من المشروبات الكحولية إلى سمك السلمون المعلب ثم القهوة والشاي أيضًا. اليوم الشركة مملوكة من قبل أمريكي ، ولكنها لا تزال أسمها وتُجارها بارزين في كندا.

طبق كندا الأشهر

طبق البوتين

إذا وصلت إلى كندا سيطلب منك الجميع أن تجرب أشهر أطباقها وهو البوتين Poutine وإذا قررت تجاهل هذه النصيحة فأنك لن تستطيع تجاهل حضوره في كل مكان.أما إذا كنت تتساءل عن مكوناته فهو عبارة عن خليط من البطاطا المقلية والجبن يزينهم الصوص الذي يتفنن الكثير في صنعه، ولأني من عشاق هذا الطبق الشهي جدً ا أريد بلا شك في الحياة في كندا !
السابق
رابط الدخول الى نظام موارد وزارة الصحة الرابط الجديد
التالي
14 حقيقة عن الهند تتهشك عن سماعها لأول مرة

اترك تعليقاً