خدمات

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الاقامة أو الهوية أو الحدود

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الاقامة أو الهوية أو الحدود

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الاقامة أو الهوية أو الحدود ، أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين خدمة معرفة الرصيد المتبقي من خلال إدخال رقم الهوية أو الإقامة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية “أبشر”.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الاقامة أو الهوية أو الحدود

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الاقامة أو الهوية أو الحدود
في الفقرات التالية نوضح معًا كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من خلال عدة طرق، وهي إدخال رقم الهوية، أو إدخال رقم الإقامة، أو إدخال رقم الحدود، وهذه الخدمة متاحة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني .
  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال الضغط على الرابط.
  2. يتم الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة داخل أيقونة “ديوان الوزارة”.
  3. الضغط بعد ذلك على “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.
  4. تظهر لك تلقائيًا الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى منصة “أبشر” الإلكترونية، من أجل الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  5. حيث تقوم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  6. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول إلى “أبشر”، تنتقل تلقائيًا إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، حيث تقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود الخاص بك.
  7. ثم تقوم بعد ذلك بإعادة كتابة الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، والمكون من أربعة أرقام فقط.
  8. بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، اضغط على كلمة “عرض”.
  9. تظهر لك ضفحة تتضمن إجمالي الرصيد المتبقي لك، ويشمل رصيد رخصة القيادة، رصيد المكفولين، رصيد المركبا، رصيد الاستقدام، بالإضافة إلى رصيد الجوازات.
الاستعلام عن الرصيد من خلال منصة أبشر الإلكترونية

الاستعلام عن الرصيد من خلال منصة أبشر الإلكترونية
رصيد المدفوعات هو الرصيد الذي تقوم بدفعه مقابل الحصول على بعض الخدمات الحكومية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط .
كما يمكن تحميل تطبيق أبشر على هاتفك الجوال، حيث أن التطبيق مناسب للهواتف الأندرويد، ويمكن من خلال رابط تطبيق أبشر تحميله.
بعد تحميل التطبيق على الهاتف، يتم إدخال البيانات التالية (رقم الهوية، كلمة السر، والرمز المرئي)، ستصلك فورًا رسالة نصية على جوالك للتأكد من ملكيتك له، هذه الرسالة تتضمن كود عليك إدخاله في الخطوة التالية.
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم انتقالك بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بمنصة “أبشر” الإلكترونية، قم بالذهاب إلى القائمة الرئيسية، واضغط على أيقونة “خدمة رصيد المدفوعات”، وستظهر لك بعد ثواني قائمة مفصلة تشمل إجمالي رصيد المدفوعات الخاصة بك.

التحقق من صلاحية الإقامة من خلال أبشر

تحرص المملكة العربية السعودية على ترحيل الوافدين في حالة انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بهم، كما قد يصل الأمر إلى توقيع غرامات مالية وعقوبات، ولتجنب التعرض إلى هذه الأزمة، يمكن لأي وافد في السعودية أن يستعلم عن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة به من خلال منصة أبشر الإلكترونية بسهولة وفي دقائق معدودة، وذلك من خلال الخطوات التالية:
  1. التوجه إلى موقع “أبشر” الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية.
  2. التوجه إلى القائمة الرئيسية، واختيار “خدمة الاستعلامات الإلكترونية”.
  3. ثم الضغط على أيقونة الجوازات.
  4. ثم اختيار “الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة”.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق